السعودية تخفف من القيود التعاقدية لجلب المزيد من العمالة الوافدة

العمالة في السعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

أعلن نائب وزير الموارد البشرية في السعودية، عبد الله بن ناصر أبوثنين اليوم الأربعاء، عن تخفيف القيود التعاقدية للعمال الوافدين بما يشمل حرية تغيير الوظائف، والحق في مغادرة المملكة دون إذن صاحب العمل.

وأفاد أبوثنين خلال لقاءه بالصحفيين، أن تخفيف القيود سيدخل حيز التنفيذ، في مارس/ آذار 2021، وذلك بهدف زيادة عوامل الجذب في سوق العمل بالسعودية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق من العام، قد أعلنت عن خفيف 5 قيود أخرى، منها تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

وأضافت الداخلية عبر (تويتر): تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين، التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل، تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

أما القرار الخامس والأخير من الداخلية السعودية، فكان "تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل"، وجاءت تلك التخفيفات بسبب انتشار جائحة كورونا.

سبوتنك