ما مصير ترامب إذا خسر الانتخابات الرئاسية الأمريكية غداً؟

20201102013153

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ستكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 التي تجري كل أربع سنوات، حيث سيختار الأمريكيين ما بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن، الرئيس الحالي يستبعد الخسارة، ولكن إذا ما حدث ذلك فما الذي سيحل به بعد مغادرته البيت الأبيض كانون الثاني/ يناير 2021؟

اعتاد ترامب خلال فترة حكمته المنصرمة على الظهور الإعلامي، والتصريحات المثيرة للجدل، والتغريدات المشاكسة، فهل يستطيع الابتعاد عن الأضواء؟ يتوقع البعض أنه سيذهب باتجاه عالم التلفزيون، الذي كان أحد أعلامه عبر برنامج (ذي أبرنتيس)، رغم عمله أيضاً كوكيل عقاري أيضاً لسنوات طويلة.

وبرنامج (ذي أبرنتيس) هو برنامج واقعي، قدم ترامب 14 جزءاً منه، أي من 2004 إلى 2015 ولكنه لم يشارك فيه خلال عامي 2015 و2016 لانشغاله بحملته الرئاسية، وهو السبب في شهرته وقد قدم نفسه للجمهور على انه رجل أعمال وصاحب شخصية مميزة، وفي قاعة اجتماعات كبرى في برجه (ترامب تاور)، كان يستقبل المشتركين ليستبعد واحدا منهم في كل حلقة، مستخدما عبارة باتت بمثابة طقس له "يور فايرد" "أنت مطرود".

يُذكر أن ترامب يستطيع الترشح مجددا للرئاسة الأميركية في الانتخابات المقبلة سنة 2024 في حال أخفق في استحقاق هذا العام، وفق الدستور الأمريكي.

وفي احتمال أخر لمستقبل ترامب، فقد قطع ترامب قبل أيام، تجمعا انتخابيا، كان يعقده في بنسلفانيا لتأمل شاحنات مركونة في البعيد، وقال "يا لجمال هذه الشاحنات! هل تظنون أني قد أركب إحداها لأذهب بعيدا؟ سأرغب في ذلك حقا، فقط القيادة والتنقل على الطرقات".

وخلال زيارة إلى (ذي فيلدجز) أكبر مجتمع للمتقاعدين في فلوريدا، تحدث ترامب عن فرضية تعكس ميلا أكبر للهدوء، وقال "سأنتقل للعيش في ‘ذي (فيلدجز) الفكرة ليست سيئة لا بل أنها تروق لي كثيرا"، وقال أيضاً قبل أسابيع "لن أكون في وضع جيد" في حال الخسارة أمام جو بايدن "النائم" قد أضطر لمغادرة البلاد".

عرب 48