الانتخابات الامريكية ..ترامب يحذر من فوضى واشياء سيئة للغاية

ترامب والفوضى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إلى إمكانية حدوث حالة من الفوضى في البلاد، ووقوع أشياء سيئة للغاية إذا لم يتم تحديد الفائز بالانتخابات حتى ليلة يوم التصويت.

وجدد ترامب انتقاده لقرار المحكمة العليا الذي يمنع بعض الولايات، منها بنسيلفانيا وويسكونسن وكارولينا الشمالية، من بدء فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد قبل يوم الاقتراع العام، ويسمح لها بمواصلة الفرز في الأيام اللاحقة.

وحذر ترامب خلال حديثه لأنصاره في ولاية بنسيلفانيا من أن هذا القرار الذي وصفه بـ"المروع" قد يمهد طريقا للتلاعب على نطاق واسع بنتائج التصويت، مدعيا أن حالة من الفوضى قد تعم البلاد.

ودعا المرشح الجمهوري مؤيديه إلى توخي أقصى درجات الحيطة لمنع تزوير نتائج التصويت.

وبحسب ما أوردت "روسيا اليوم"، فإن ترامب شدد على أن ولاية بنسيلفانيا "ستنقذ الحلم الأمريكي"، مجددا ثقته بالفوز مرة أخرى خلال الانتخابات.

وأضاف ترامب في حديثه لأنصاره: "قراركم ومستقبلكم على المحك".

وأوضح ترامب أن انتخابات 2016 كانت بمثابة زلزالا، غير أن انتخابات 2020 ستكون أهم انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة.

وتسود حالة من القلق في أوساط مسؤولي الإدارة الأميركية من أن الرئيس دونالد ترامب قد يستخدم سلطة الحكومة للبقاء في منصبه أو وضع شروط مواتية للتفاوض على خروجه من البيت الأبيض في حال خسارته بالانتخابات.

وواصل الأميركيون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة الثلاثاء المقبل، حيث وصل عدد الذين أدلوا بأصواتهم حتى مساء يوم السبت أكثر من 91 مليون شخص وفق بيانات "مشروع الانتخابات الأميركية" التابع لجامعة فلوريدا المتابع لعملية الانتخابات، سواء كان عبر البريد بتصويت ٥٨ مليونا، أم التصويت الشخصي بـ٣٣ مليونا.

روسيا اليوم