الخارجية الفلسطينية تكشف آليات السفر عبر الأردن

efbf3d7a5e6c8c2e9f5ecb81ee6c163a

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

كشف مستشار وزير الخارجية الفلسطيني، أحمد الديك، التفاصيل المتعلقة بتسجيل دخول الفلسطينيين للأراضي الأردنية من خلال منصة الكترونية تسمى "visit jordan"، مشيراً إلى أن أي مواطن فلسطيني بغض النظر عن جواز السفر الذي يحمله يستطيع أن يدخل لهذه المنصة ويقوم بتعبئة البيانات كاملة المطلوبة.

وأوضح الديك، أنه يتوجب على مقدم الطلب أن ينتظر بعدها "code" يمكنه من دخول الأراضي الأردنية، وأن أي مواطن يصله يتم تحديد الموعد واليوم الذي يدخل فيه للأردن، مؤكداً على ضرورة أن يحصل المواطن على الكود وأن يجري فحص الكورونا "PCR".

وشدد الديك، على ضرورة أن تكون نتيجة فحص كورونا سلبية في الأراضي الفلسطينية، وأنه عندما يصل للجانب الأردني سيخضع أيضاً لفحص آخر ويدفع مقابل ذلك 45 ديناراً.وفقا لحديثه لوكالة معا.

وأشار إلى أنه أي مسافر سيخضع بعد ذلك للحجر المنزلي، لافتاً إلى أن ذلك يأتي بعد أن قررت السلطات الأردنية إلغاء الحجر المؤسسي التابع لوزارة الصحة، متابعاً: "نواصل العمل لتسهيل سفر طلبتنا ومواطنينا ورجال الأعمال إلى أي دولة في العالم وفقا للخطوط الجوية المتوفرة لدينا للالتحاق بأعمالهم ودراستهم واسرهم.

وأشار الديك، إلى أن الطلبة الـ 500 الذي يدرسون في الجامعات والمعاهد الأردنية تم التنسيق لهم بشكل مباشر مع وزارة الخارجية الأردنية ولم يخضعوا لشروط المنصة الأردنية الجديدة.

 

معا