وزاره المواصلات تبدأ بمشروع المخطط الشمولي للطرق والنقل والمواصلات في فلسطين فما هو المشروع ؟

موقع مدينه رام الله الاخبارية  :

شرعت وزارة النقل والمواصلات بالبدء باجراءات العمل التنفيذية لمشروع المخطط الشمولي للطرق والنقل والمواصلات في فلسطين وذلك من خلال وضع الخطوط العريضة والآليات اللازمة لتطبيق ذلك .

جرى ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة على مدى يومين برئاسة معالي وزير النقل والمواصلات أ.د علام موسى وحضور عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين خلال الاسبوع الجاري مع الفريق الاستشاري المكلف باعداد المخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

تمحور الاجتماع في اليوم الاول حول استعراض القضايا الفنية المرتبطة بكيفية العد والمسح المروري ومحاكاته مع الطريق،  ومناطق توزيع العدادات الالكترونية على جميع طرق المحافظات الفلسطينية ، اضافة الى آلية توزيع الكوادر البشرية لعملية العد اليدوي . وذلك بحضور الفريق الفني من الجهات ذات العلاقة ، من وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور والاشغال العامة .

\"IMG_5280-copy-620x349\"

وخلال الجلسة الثانية من الاجتماع الذي عقد باليوم التالي وبحضور اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة اعداد المخطط تم مناقشة بنود محضر اجتماع اللجنة التوجيهية مع الفريق الاستشاري والذي عقد في 7 مارس 2015 في منطقة البحر الميت وتم اعتماده من قبل جميع الاعضاء . وفي نهاية الاجتماعات تم تسمية نقط اتصال فيما يخص البنية التحتية للطرق والتنسيق مع الفريق الاستشاري لضمان نجاح المشروع وحسن سيره. وفي ذات السياق قام فريق الوزارة بمرافقة الفريق الاستشاري في زيارته الميدانية للجهاز المركزي للاحصاء والمخطط الوطني المكاني .