الرجوب: تجاوب مجلس الأمن مع مبادرة الرئيس "فوق المتوقعة"

thumb (2)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، صباح اليوم الثلاثاء، على أن التجاوب الكبير من قبل كل أعضاء مجلس الأمن الدولي فيما يخص مبادرة الرئيس محمود عباس بالدعوة لعقد مؤتمر دولي بداية العام القادم ومطالبة الأمين العام بالتشاور مع الأطراف ذات العلاقة، كانت فوق المتوقعة.

وقال الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "هذا يساعدنا لنؤسس للمرحلة القادمة، وهي رسالة للامريكيين والإسرائيليين أنه قد آن الأوان لواجهة الخطوات الإسرائيلية الأحادية الجانب على الشرعية الدولية ومبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها".

وأضاف: "ردة فعل مجلس الامن على هذه المبادرة المعقولة والمنطقية هي رسالة للإدارة الامريكية والحكومة الاسرائيلي، والكرة الآن لدى الأمين العام للأمم المتحدة ليبدأ مشاوراته والاعداد لبداية العام القادم والاعداد لهذا المؤتمر الدولي".

وبخصوص سلسلة الفعاليات، أوضح الرجوب أن الفعاليات غدا، هي للتذكير بيوم 28-10 -78، عندما اعترف العرب بالمنظمة ممثلا للشرعية الفلسطينية واقلعت سفينة الدولة الفلسطينية وبعدها ب16 يوم استقبل أبو عمار في الأمم المتحدة وابدى خطابه التاريخي.

وتابع: "أحببنا أن نذكر العرب بهذا اليوم المجيد ورسالتنا لشبابنا اننا الى تشكيل وعيهم وادراك معنى ذلك اليوم في تاريخنا وان يتحول الى جزء من حياتنا كانت محطة مفصلية في تاريخ مسيرتنا النضالية وشي جيد ان نقوم بفعاليات في كل الأراضي الفلسطينية".

صوت فلسطين