الجيش الأذري يواصل تقدمه في "قره باغ" ويسيطر على مناطق جديدة

الجيش الاذري ورمينيا وقرة باغ

رام الله الاخباري:

على الرغم من إعلان رئيس أذربيجان، إلهام علييف، استعداد بلاده للتنسيق على اتفاق لوقف إطلاق النار في إقليم قرع باغ من أرمينيا، إلا أن الجيش الأذربيجاني يواصل تقدمه في الإقليم منذ إعلان الحرب بين البلدين قبل عدة أسابيع.

وقال الرئيس الأذربيجاني، إن بلاده مستعدة للاتفاق على وقف إطلاق النار في الإقليم، مشدداً على ضرورة إعلان أرمينيا ورئيس وزرائها التزامهم بالمبادئ التي وضعتها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا بشكل مشترك.

وانتقد الرئيس الأذربيجاني تصريحات رئيس وزراء أرمينيا التي أدلى بها قبل يومي بشأن عدم وجود أي حل دبلوماسي للنزاع في الإقليم.

وفي السياق، أصدرت وزارة الدفاع في أذربيجان، بياناً صحفياً أكدت فيه استمرار عملياتها طوال ليل السبت-الأحد على جبهات آغدرا، وخوجاوند، وفضولي، وهدروت، وغوبادلي، ولاتشين، في الإقليم.

وأكد بيان وزارة الدفاعة الأذرية، أن الجيش يواصل عملياته كما هو مخطط لها، مع توسيع نطاق المناطق المحررة، موضحاً أن قواته أحرزت تقدماً على جبهات القتال في خوجاوند وغوبادلي ولاتشين، خاصة بعد كسر خطوط القوات الأرمينية، وتكبيدها خسائر كبيرة بتدمير عدد كبير من مدافعها.

وبين البيان، القوات الأرمينية انسحبت من مواقعها على جبهة غوبادلي بعد خسائرها الكبيرة في صفوف قواتها المقاتلة ومعداتها العسكرية، مشيراً إلى تحييد قسم كبير من القوات التي استقدمتها أرمينيا إلى جبهة غوبادلي من مدينة تساغكادزور.

وأكد البيان، أن الجيش الأذري تمكن من تدمير دبابتين ومدرعتين وخمس مدافع وسبع سيارات لقوات الجيش الأرميني، وذلك بمختلف جبهات القتال في الإقليم، مؤكداً أن الاشتباكات متواصلة على كافة خطوط الجبهة.