النضال الشعبي تكشف التطورات الصحية لمجدلاني

97c5c48c6eabcf6e3261dbc453553e25

رام الله الاخباري:

أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الجمعة، أن الحالة الصحية لأمينها العام الوزير أحمد مجدلاني جيدة، بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد مساء أمس الخميس.

وقال الناطق باسم الجبهة عوني أبوغوش، إن "عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، حالته جيدة".

وأضاف: "تأكدت إصابة مجدلاني بفيروس كورونا، بعد إجراء فحص اعتيادي".

وأعلن عضو اللجنتين المركزية لحركة "فتح" والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، في وقت متأخر من مساء الخميس، عن إصابته وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد مجدلاني بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقال الأحمد في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "تأكدت إصابتي والدكتور أحمد مجدلاني بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء فحص اعتيادي لنا بناء على موعد مسبق مع الرئيس محمود عباس".

وأضاف الأحمد: "لا أشعر بأي أعراض للفيروس، وإصابتي بكورونا تأكدت بناء على الفحص الذي أجريته، وسألتزم بالحجر الصحي وتعليمات الطبيب".

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قد نقل يوم الأحد الماضي إلى مستشفى في تل أبيب إثر تدهور صحته، حيث أعلن مطلع الشهر الجاري عن إصابته بفيروس كورونا في بيته بالضفة الغربية، ونقل إلى المستشفى الإسرائيلي بطلب من المسؤولين الفلسطينيين.

وفي الحادي عشر من أكتوبر الجاري، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، إصابة عضو لجنتها التنفيذية حنان عشراوي (74 عاما) بفيروس كورونا، بعد أيام من إعلان المنظمة إصابة أمين سر لجنتها التنفيذية صائب عريقات بالفيروس.

وكان عريقات (65 عاما) المصاب بتليف رئوي منذ سنوات، قد خضع لعملية زرع رئة في مستشفى بالولايات المتحدة عام 2017 قبل استئناف أنشطته.

وأفادت دلال ابنة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بأن حالة والدها لا تزال حرجة، وأن فريقا طبيا دوليا يشرف على علاجه في مستشفى إسرائيلي بالقدس المحتلة.