داخلية غزة تعاود اغلاق بعض المناطق بسبب "كورونا"

دخلية غزة

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، البدء في إغلاقات جزئية في عدة مناطق من قطاع غزة، نتيجة تفشي فايروس كورونا في تلك المناطق وازدياد أعداد الاصابات فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحفي، إن:" وزارته قررت إغلاق كلًأ من مدينة بيت حانون، وحي التركمان في الشجاعية، ومخيم البريج في الوسطى، بشكل كامل، واعتبارها مناطق حمراء يحظر الدخول إليها أو الخروج منها.

وأوضح البزم، أن قرار وزارته جاء بعد انتشار الفايروس بين المواطنين من تلك المناطق، ما جعلها تشكل خطرًا على باقي مناطق القطاع، مشددًا على أن قرار الحظر يشمل الطلاب والمدرسين والمساجد وحتى الموظفين الحكوميين وموظفي القطاع الخاص.

وتابع:" أن القرار سيشمل بشكل جزئي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، في إشارة إلى المنطقة الواقعة شرق شارع سوق الشيخ رضوان، والممتدة حتى الشارع الواقع خلف بركة الشيخ رضوان والمحصورة بين الشارع الثالث شمالاً وشارع العيون جنوبًا"، مشددًا على أنه يسري على هذه المنطقة قرار منع الحركة واغلاق المرافق العامة فيها.

وفي سياق متصل، حذر البزم المواطنين الذين يتم حجرهم منزليًا من خروجهم من منازلهم ومن عدم الالتزامات بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية، مبينًا بأنه سيتم تحويلهم إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، نظراً لتسببهم بنقل العدوى لآخرين".

كما دعا المواطنين الذين يتم اكتشاف اصابات في صفوفهم، إلى التعامل بشفافية وصراحة مع فرق التقصي الوبائي في تتبع دوائر المخالطة للمصابين، وتزويدها بالمعلومات الكاملة حتى يتسنى للجهات المختصة تحديد الخريطة الوبائية حصر دوائر العدوى.

وشدد البزم على أن قرار منع إقامة التجمعات وبيوت العزاء والأفراح في جميع المحافظات لا يزال ساريًا، منوهًا إلى أن معظم الإصابات التي تم تسجيلها مؤخرًا، كانت نتيجة التواجد في تجمعات عائلية ومناسبات كالأفراح والأحزان.