غانتس يصل واشنطن لبحث قضايا تتعلق بـ"الأمن القومي"

غانتس

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، وصل في زيارة خاطفة في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن من أجل لقاء مسؤولين أمريكيين.

وقالت صحيفة "معاريف: إن "غانتس وصل إلى واشنطن، لعقد اجتماع أمني مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، وسيعقد اجتماعات أمنية أخرى في البنتاغون، وسيعود إلى إسرائيل يوم الجمعة".
 

وقال غانتس: "أنا مسافر من أجل لقاء أمني قصير ومهم في الولايات المتحدة، سأقابل هناك وزير الدفاع الأمريكي اسبير، وسنتناقش في قضايا مهمة جدا لصالح أمن إسرائيل خلال السنوات القادمة القريبة".

وأضاف: "علينا أن نتذكر أنه إلى جانب صراعنا مع الكورونا، هناك أعداء لنا لا يرتاحون ولو للحظة، لقد رأينا ما حدث أمس بخصوص النفق في الجنوب، ونحن نعرف التحديات في كل الجبهات"، على حد وصفه.

وسبق أن وصل غانتس، إلى واشنطن نهاية الشهر الماضي، من أجل لقاء مسؤولين أمريكيين لبحث عدد من الملفات الأمنية المتعلقة بالتهديدات الإيرانية والتحديات على جبهة لبنان وقطاع غزة.

كما يبحث غانتس عادة، ضمان استمرار التفوق العسكري لدولة الاحتلال، على خلفية نية الولايات المتحدة بيع طائرات أمريكية حديثة إلى الإمارات.