الامارات تنوي الاستثمار في تطوير حواجز جيش الاحتلال

حواجز1

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن نية الامارات الاستثمار في مجال تطوير حواجز الجيش والشرطة التابعة لدولة الاحتلال، بناء على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين الذي تم توقيعه منتصف الشهر الماضي.

وكانت قناة "ريشت كان" العبرية، قد نقلت عن رئيس صندوق الإغاثة في البيت الأبيض آدم بوهلر: إنه سيتم "إنشاء صندوقاً مشتركا بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات للتعاون الاقتصادي في الشرق الأوسط، وإن هذا الصندوق سيسمى صندوق أبراهام بميزانية أولية قدرها 3 مليارات دولار، ستكون مكاتبه وعمله من القدس".

وفي هذا السياق، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن "خطة الاحتلال ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنشاء صندوق استثماري سيمكن من تحديث نقاط التفتيش العسكرية التي تقيمها السلطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمر خطير".

وأضاف: أنه "يتوجب على حكومة الإمارات الامتناع عن أية صفقات مع إسرائيل قد تساهم في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين أو تشجعها، مطالبًا إياها بوقف تلك الصفقات على الفور".

وأشار إلى أن تمويل ما يسمى بـ "تحديث" نقاط التفتيش الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية سيسهم بشكل كبير في إخفاء أهدافها التضييقية وتأثيراتها السلبية على الفلسطينيين لجعلها حقيقة دائمة ودعمها لترسيخ الاحتلال.