فتح تحذر من المال الاماراتي وتهدد برفع الغطاء التنظيمي والعشائري

رام الله الاخباري:

دعا أمين سر إقليم حركة فتح في مدينة القدس المحتلة شادي المطور، من المؤامرات الإماراتية التي تحاك ضد المدينة، مشيراً إلى أن الأموال الإماراتية وزيارات وفودها تحت حماية الاحتلال هي طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني.

وحذر المطور في بيان له، من المال الاماراتي المغمس بالدم الفلسطيني والذي يأتي عبر بوابة الاحتلال، في وقت توصد الابواب امام القيادة الفلسطينية ويمنع النشاط الفلسطيني في القدس.

وقال: إن "الزيارات المشبوهة من وفود عربية وعلى راسها الوفود الاماراتية تعتبر خنجر في القلب الفلسطيني".

وأضاف: أن "اقتحاماً اماراتياً حكومياً جديداً من المنوي ان يتم يوم الثلاثاء القادم، على رأسه وزير الاقتصاد والمالية في الحكومة الاماراتية يحمل معه مزيداً من الاسهم الموجهة للجسد الفلسطيني، وتحديداً في ظل اتفاقيات الشراكة بين بلدية الاحتلال والحكومة الاماراتية لمشاريع استيطانية جاري المخطط لإنشائها على اراضي الشيخ جراح والمصرارة ووادي الجوز".

وتابع: أن "هذه المشاريع التي واجهها المقدسيون بلا هوادة وها هي تمرر من بوابة من المفترض ان تكون عربية لا مستعربة"، داعياً الشعوب العربية الحرة والحكومات الصديقة لموقف جدي ينهي هذا التمادي الاماراتي في الارتماء بأحضان الاحتلال.

وأضاف: أن "ذلك تعدياً على كافة القيم العربية والاسلامية وانتهاك صارخ لمبادئ العروبة التي اضحت بعض العمائم تلوثها بالبساطير المعتدية وجنازير الدبابات التي مرت على الصدور العارية الا من الارادة في فلسطين".

وتابع: أنه "سيتم رفع الغطاء القانوني والعشائري عن كل من يرضى لنفسه التعامل مع هذه المشاريع بصورة مباشرة او غير مباشرة"، مشدداً على أن كل زيارة للقدس لا تتم بالتنسيق معها ومع الاوقاف الاردنية والفلسطينية والمرجعيات الوطنية هي بمثابة اقتحام وليس زيارة.

وقال: إن "الاحتلال والمتعاونين معه سيكون مصيرهم كسابقيهم، وإن المطبعين العرب كشفوا عوراتهم وعروا انفسهم ولن يجدوا في القدس مرحباً بنهجهم الوضيع".