منسق صفقة شاليط يتظاهر ضد نتنياهو

منسق صفقة شاليط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شارك "دافيد ميدان" منسق شؤون الأسرى الإسرائيليين في صفقة شاليط السابقة، في تظاهرة الليلة الماضية للمطالبة باسقاط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ميدان الذي جاء مع عائلته بأكملها للمشاركة في المسيرة الرافضة لوجود نتنياهو في الحكم قوله: " نتنياهو بات قاتمًا وكئيبًا، لا يستطيع المكياج الذي يستخدمه إخفاء العيون المتعبة والحزينة".

وأكد ميدان أنه شارك في هذه المسيرات الرافضة لنتنياهو من أجل "إسرائيل" وللتأكد من أن أحفاده والأجيال القادمة ستعيش في دولة ديمقراطية تستحق التضحية.

وأشار ميدان إلى أن نتنياهو ومنذ 5 سنوات بات في حالة من التيه والذهول، وكل شيء بالنسبة له ينهار.

ووصف منسق صفقة "وفاء الأحرار" التظاهرات الشبابية المقامة في مدينة القدس المحتلة للمطالبة باسقاط نتنياهو "تُسعد القلب".

ويحيي الشعب الفلسطيني اليوم ذكرى "وفاء الأحرار"، التي أفرج فيها عن أكثر من ألف أسير، وقد كان حينها نتنياهو رئيس الحكومة.

ومنذ أشهر، يطالب آلاف الإسرائيليين، بتغيير الحكومة التي يرأسها نتنياهو، حيث يحتشد بشكل يومي الآلاف في مدينة القدس قبالة منزل نتنياهو وفي ميدان رابين، وسط تل أبيب، وهم يلوحون بالأعلام الإسرائيلية.

ويصرّ معارضو نتنياهو من مختلف الفئات في الأسبوع الأخير على التظاهر قبالة مقر إقامته، فيما سجلت وسائل الإعلام والمتظاهرين حالات قامت فيها الشرطة بقمع المتظاهرين وتفريقهم باستخدام الخيالة وماكنات ضح المياه.

ويحاول نتنياهو وأنصار حزبه في الليكود واليمين الإسرائيلي التقليل من وزن هذه المظاهرات، والادعاء بأن من يقفون خلفها هم أنصار اليسار الإسرائيلي الذين يتهم اليمين الإسرائيلي بالسعي لإسقاط نتنياهو بكل الطرق.

ورفع مناهضو نتنياهو شعارات تطالبه بالاستقالة واتهمت الحكومة بأنها منقطعة عن واقع الإسرائيليين، ولافتات دعت لـ"إسقاط فيروس الدكتاتورية".

القدس