السبت 17 أكتوبر 2020 05:32 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل السعودي وولي عهده يوجهان رسالة لرئيس أذربيجان

العاهل السعودي وولي عهده يوجهان رسالة لرئيس أذربيجان

رام الله الاخباري:

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الأذربيجاني إلهام حيدر علييف بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فقد أعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية أذربيجان، التقدم والازدهار.

وفي السياق ذاته، أعرب العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة له، ولحكومة وشعب جمهورية أذربيجان وبمزيد من التقدم والازدهار.

وجاءت تصريحات العاهل السعودي وولي عهده، في ظل استمرار الاشتباكات بين الجيش الأذربيجاني ونظيره الأرميني، حيث أعلن جيش أذربيجان، الأربعاء، قصف موقعين لإطلاق الصواريخ يستخدمها الجيش الأرميني، ضمن الاشتباكات المستمرة بين الجيشين على خلفية النزاع في قره باغ.

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، قصف هذه المواقع التي يستخدمها الجيش الأرميني لإطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الأذربيجانية، لافتة إلى أنها دمرت منظومة صواريخ بالستية ومنظومة صاروخية في أرمينيا في هجمات منفصلة ليل الثلاثاء الاربعاء

وقالت: إن "المنظومتين تم نشرهما في مناطق في أرمينيا محاذية لكلبجار الأذربيجانية والتي يسيطر عليها انفصاليون، وإن الموقع الأول لإطلاق الصواريخ كان يستهدف مدينتي غنجة ومينغاشيفير الأذربيجانيتين، ومناطق مأهولة أخرى".

فيما أشارت وزارة الدفاع الأرمينية إلى أن أراضيها تعرضت للقصف من الجيش الأذربيجاني، مضيفة: أنها "تحتفظ من الان وصاعداً "بحق استهداف أي بنية تحتية او تجهيزات عسكرية على أراضي اذربيجان".

ونفت أن يكون هناك إطلاق أي صاروخ أو قذيفة أو مقذوفة في اتجاه أذربيجان.