"اسرائيل " تصادق على الخروج من الحجر الصحي وفق شروط

اسرائيل والحجر الصحي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، تخفيف الاغلاق المفروض للحد من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، صادق على فتح المطاعم وأماكن العمل التي لا تستقبل جمهورًا، وروضات الأطفال حتى 6 سنوات.

وأشارت إلى أنه تم إلغاء تقييدات الخروج من المنزل إلى 1000 متر، والسماح بالزيارات المنزلية، بالإضافة إلى فتح شواطئ البحر والمحميّات الطبيعية، والسماح بتجمع 20 شخص في الأماكن المفتوحة، و10 أشخاص في الأماكن المغلقة.

وفي ذات السياق، حذر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من إعادة دراسة هذه التسهيلات في حال ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا مرة أخرى.

من جانبها، رفضت وزارة الصحّة الإسرائيلية، إعادة فتح صالونات الحلاقة والمدارس الابتدائيّة في هذه المرحلة، مشيرة إلى اجتماع آخر يوم السبت المقبل سيعقد للجنة الوزارية الخاصة بإعلان المناطق الحمراء.

يذكر أن "كابينيت" كورونا" كان قد اتخذ قرارا بتمديد الإغلاق حتى يوم الأحد المقبل، إلا أن انخفاض أعداد المصابين بكورونا إلى ما دون 2000 مصاب يوميًا و"تمرّد" أصحاب المتاجر دفع باتجاه تخفيف التقييدات.

وكان وزير الماليّة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قد دعا في وقت سابق، إلى إعادة فتح كافة المصالح التجارية التي لا تستقبل جمهورًا، والمصالح التجارية الصغيرة يوم الأحد المقبل.

وشخصت 1370 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اسرائيل، أمس الأربعاء، فيما لوحظ انخفاضا بعدد الفحوصات لاكتشاف الفيروس، حيث أجريت آخر 24 ساعة 42 ألفا من الاختبارات، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

عرب 48