مسؤولة بحرينية: الإسرائيليون عانوا مثل الفلسطينيين تماما

البحرين واسرائيل

رام الله الاخباري:

نشرت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد السيد، مقالاً في صحيفة عبرية، أشادت من خلال باتفاق تطبيع العلاقات بين بلادها و"إسرائيل".

وقالت عهدية السيد: إن "الاتفاقيات الجديدة التي أبرمتها الإمارات والبحرين مع إسرائيل، تعتبر نقطة تحول في التاريخ، وبين عشية وضحاها، انتهت تجارة الحرب رسميا، تاركة القادة الفلسطينيين مكشوفين للعالم"، على حد وصفها.

وأضافت بحسب ما نشرت في صحيفة "جيروزاليم بوست": أن "القيادة الفلسطينية تعاملت مع القضية لمصالحها الشخصية فقط، وأن عقود من المحاولات لحل هذه المشكلة فشلت بسبب القادة الذين على ما يبدو لم يرغبوا أبدا في حل المشكلة".

وتابعت: أن "الإخفاقات المستمرة للقادة الفلسطينيين، جعلت دول الخليج تتحول نحو تغيير سياساتها تجاه إسرائيل"، على حد تعبيرها.

ودعت للتركيز من خلال التحالف الجديد بين العرب و"إسرائيل" للقضاء على كافة الأحزاب التي تمولها إيران، مضيفة: أن "السلام هو السبيل الوحيد لاستقرار هذه المنطقة ومكانا يمكن فيه ضمان مستقبل أكثر إشراقا للشباب".

وقال: إنه "بقدر ما عانى الشعب الفلسطيني، كذلك يعاني الشعب الإسرائيلي، ولم يكن صعود المتطرفين والإرهابيين تهديدا لإسرائيل فحسب، بل أيضا لدول الخليج العربي".