الأربعاء 14 أكتوبر 2020 08:31 م بتوقيت القدس المحتلة

أبل تثير غضب عشاقها.. بقرار "صندوق آيفون 12"

أبل تثير غضب عشاقها.. بقرار "صندوق آيفون 12"

رام الله الاخباري:

أثارت شركة "أبل" الأمريكية، غضب عشاقها، بعد قرارها بخلو صندوق الهاتف الجديد "آيفون 12" من سماعات أذن سلكية أو محول للطاقة، بحيث يتعين على مستخدمي الهاتف الجديد شراء سماعات ومحول للطاقة بشكل منفصل.

وعلى الرغم من توضيح الشركة، بأنها تريد أن تكون محايدة بنسبة 100% بشأن انبعاثات الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول عام 2030، إلا أنها تسببت بإثارة حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشركة أن زوج السماعات ومحول الطاقة يكلفها 19 دولارًا لكل منهما، مشيرة إلى وجود أكثر من 700 مليون سماعة لا سلكية و2 مليار محول للطاقة من أبل في العالم.

ولفتت "آبل" إلى أن عدم وجود سماعات الأذن ومحول الطاقة يساعد في خفض سعر الهاتف.

ويؤكد الخبراء، على أن هذه الخطوة ساعدت الشركة لتعويض تكاليف إنشاء أول هاتف ذكي مزود بتقنية شبكات الجيل الخامس للإنترنت.

وبحسب المشرفة على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة أبل، "ليزا جاكسون"، فإن إزالة تلك المنتجات من الصندوق ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من النفايات، مشيرة إلى أن صندوق آيفون 12 سيكون أيضا أصغر حجمًا وأخف وزنا.

وأعلنت الشركة خلال مؤتمرها الأحدث "هاي سبيد"، عن الهاتف الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، ويتميز أيفون 12 بتصميم يشبه أيفون 4 المحبوب، وبشاشة Super Retina XDR حجمها 6.1 بوصة وضعف الدقة التي وفرها سلفه أيفون 11، حيث تحتوي الشاشة على 460 بيكسل لكل بوصة.

وأعلنت أبل سعر أيفون 12 وايفون 12 ميني بـ 799 و699 دولار على التوالي، وهما متاحان بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

وحددت الشركة سعر أيفون 12 برو وبرو ماكس بـ 999 و1099 دولارا على التوالي، وسوف يكونا متاحين للحجز اعتبارا من 6 نوفمبر وبالألوان الفضية والجرافيت والذهبية والأزرق، ومن المقرر بدء شحن الطلبات بدءً من 13 نوفمبر.

وحول سعر الهاتف الذي يبدأ من 799 دولار وفق ما أعلنت شركة أبل، إلا أن السعر سيصل لنحو 1300 دولار بإضافة مساحة تخزين إضافية والشاحن اللاسلكي، ما أثار حفيظة الكثيرين الذين لن يكونوا قادرين على اقتنائه بسبب ارتفاع سعره.

المصدر : سكاي نيوز