ترامب بعد تناول العقار الأمريكي ضد كورونا : شعرت أني "سوبرمان"

ترامب والعقار ضد كورونا

رام الله الاخباري:

حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من جديد الترويج لعقار تنتجه شركة أمريكية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلن الشركة نفسها وقف التجارب على العقار بسبب ظهور اعراض جانبية له.

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره: "تناولت شيئا ما وشعرت بتحسن سريع جدا، ولا أعرف مرده الأجسام المضادة، لقد تناولته وقلت إني أحس بنفسي مثل سوبرمان"، مشيراً إلى أنه طور حتى الآن مناعة.

وأضاف: أنه "يمكنني النزول من المنصة والبدء في تقبيل الجميع، سأقبل الجميع، لأن الأطباء أبلغوني ان لدي مناعة".

وأوقفت شركة أمريكية، التجارب السريرية على عقار كان قد استخدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب ظهور أعراض سلبية له على أحد من يخضعون لهذه التجارب.

وأشارت الشركة إلى إيقاف التجارب على اللقاح التابع لشركة "ريجينيرون"، والذي استخدمه الأطباء المعالجون للرئيس الأمريكي خلال إصابته، وحاول ترامب الترويج له كعقار فعال ضد فيروس كورونا.

وقالت متحدثة باسم الشركة: إنه "بداعي الحذر الشديد، أوصى مجلس مراقبة سلامة البيانات المستقل بوقف التسجيل مؤقتا، لضمان سلامة المرضى المشاركين في هذه الدراسة".

وطالبت الشركة، السلطات المحلية بالموافقة على ترخيص استخدام العقار "لاي-كوف555"، للاستخدام في حالة الطوارئ، بعد اكتشاف قدرته في علاج مضاعفات فيروس كورونا.

كما أعلنت شركة "جونسون آند جونسون" للصناعات الدوائية الأمريكية، تعليق التجارب السريرية على لقاحها التجريبي بعد ظهور أعراض على المرضى المصابين بفيروس كورونا، لافتة إلى أن القرار مؤقت لحين دراسة هذه الأعراض.

كما يستمر تعليق تجارب لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية التي تعمل عليه بالتعاون مع جامعة "أكسفورد"، في أمريكا والذي وصل لأكثر من شهر، وسط جدل واسع وتساؤلات كبيرة، بسبب النقص "الخطير" في التجارب على اللقاح المطبق على قرود الشمبانزي.