كورونا عالميا : أكثر من 38 مليون اصابة بالفيروس

الاصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الاخباري:

كشفت أحدث الإحصائيات حول أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، تخطي حاجز الثمانية وثلاثين مليون مصاب في نحو 243 دولة، فيما لا زالت الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة جراء الفيروس.

وبحسب أحدث الإحصائيات التي أصدرها مركز علوم وهندسة النظم بجامعة جونز هوبكنز، فقد بلغ إجمالي الإصابات حول العالم 38006121 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1083875 حالة وفاة.

وتصدرت الولايات قائمة الدول الأكثر تسجيلا للإصابات بتسجيل 7850829 حالة إصابة و215775 حالة وفاة، فيما جاءت الهند ثانيا بـ7175880 حالة، أما البرازيل فحلت ثالثا بتسجيل ـ5103408 حالة.

وتزايدت اعداد الإصابات حول العالم مع لجوء العديد من دول العالم لفتح اقتصاداتها لتجنب الآثار الاقتصادية المدمرة لتداعيات الفيروس، فيما حذر المدير العالم لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، من اقتراحات البعض بالسماح لمرض "كوفيد 19" بالانتشار على أمل تحقيق ما يسمى بمناعة القطيع، قائلاً إن هذا "غير أخلاقي".

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في إفادة صحفية عبر الإنترنت: "لم يسبق في تاريخ الصحة العامة استخدام مناعة القطيع كاستراتيجية للتصدي لتفشي المرض، ناهيك عن الوباء".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المدير العام للمنظمة قوله إنها "إشكالية علمية وأخلاقية. السماح لفيروس خطير لا نفهمه تماما أن ينطلق بحرية، هو ببساطة أمر غير أخلاقي. إنه ليس خيارا".

وقال أدهانوم غيبريسوس، إنه يمكن التغلب على جائحة مرض كوفيد-19 العالمية سريعا إذا استخدمت الدول الأدوات الصحيحة، وحذر من أن عدم استخدام تلك الأدوات سيؤدي إلى بقاء الجائحة لفترة طويلة.

وأضاف أنه "من المتوقع التوصل إلى لقاح في أواخر 2020 أو في مطلع العام القادم. وإذا لم نستخدم الأدوات المتاحة بالشكل الملائم، فقد يطول أجلها معنا، قد تبقى معنا لفترة طويلة للغاية".