المئات وصلوا اليوم ..الهجرة اليهودية الى فلسطين المحتلة مستمرة

الهجرة اليهودية الى فلسطين مستمرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد المهاجرين اليهود إلى "إسرائيل" منذ بداية الاغلاق الشامل لاحتواء كورونا في 18 سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 800 مهاجر يهودي من 25 دولة حول العالم، وذلك بعد وصول 72 مهاجرا أمس الاثنين من جورجيا.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإن أول رحلة للوكالة اليهودية ومؤسسة الصداقة منذ تفشي فيروس كورونا هبطت أمس الاثنين، بحسب التوجيهات الصحية الصارمة للجهات المختصة.

ويحق لأي يهودي وأطفاله وأحفاده الحصول على الجنسية الإسرائيلية تلقائيا حال الهجرة إلى إسرائيل، وفقا لـ"قانون العودة" إلى إسرائيل.

ويشكّل المهاجرون من الولايات المتحدة، التي تعد موطن أكبر جالية يهودية في العالم، النسبة الأكبر من المهاجرين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت أمس الاثنين، عن منحها الضوء الأخضر للسماح بهجرة 2000 شخص من الإثيوبيين اليهود المعروفين باسم الفلاش، تحت عنوان لم شمل الأسر. وأعدت الحكومة الإسرائيلية عام 2015 لائحة مرشحين تضم 9000 آلاف اثيوبي مسموح لهم بالهجرة إلى إسرائيل خلال خمس سنوات تحت عنوان لم شمل العائلات.

وتستعد دولة الاحتلال الإسرائيلي، لاستيعاب أكبر موجة من المهاجرين بعد أن أظهرت إحصائيات رسمية تزايد طلبات الهجرة لدولة الاحتلال في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أعلنت منظمة "نيفش بنيفش" المختصة بهجرة اليهود، فإن أكثر من 60 ألف يهودي تقدموا بطلبات للهجرة من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، بزيادة بلغت 157% عن العام الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أنه خلال العام 2019 تم تسجيل 2141 أسرة يهودية، وفي منتصف 2020 تم تسجيل 5494. وفي 2019 هاجر فعلا 2283 مهاجرا جديدا إلى إسرائيل.

وأشار إلى أنه خلال منتصف عام 2020، قدم إلى إسرائيل فعلا 8306 مهاجرا جديدا، فيما قررت ما تسمى وزارة الاستيعاب الإسرائيلية بتشغيل استوديو لتعليم اللغة العبرية في الخارج، من خلال تطبيق "زووم".

اعلام اسرائيلي