وزيرة الصحة : المنحنى الوبائي مستقر والاصابات بين الشباب منخفضة

وزيرة الصحة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الاثنين، عن استقرار الوضع الصحي في فلسطين بوجود حالات عالية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على كبح هذه الحالات باستخدام البروتوكول الصحي وعدم وجود التجمعات.

وقالت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الحالة الوبائية مستقرة واذا استمرينا في العملية التعليمية 1-1000 وهي جيدة وبالتالي النظام التعليمي قادر على الاستمرار في البروتوكول الصحي وبالتالي كون المساحة التربوية سار بشكل جيد، هذا انجاز لابد من استمرار العملية على نفس النمط".

وأشارت كيلة إلى أن نسبة إصابات فئة الشباب منخفضة حتى الان، ولكنها تستحق الدراسة وأن الوزارة عاكفة على توعية خاصة بهذا الموضوع للحضور الى المستشفيات حتى لا يصلوا الى مرحلة اللاعودة.

وأضافت: "اعتمادنا على الإشارة ضوئية مهم ولكن ليس للنشر سنرفعه على مجلس الوزراء و سيقوم بتوزيعها على المحافظين مرة في الأسبوع دون نشره بشكل مباشر".

ولفتت كيلة إلى أن اجتماعا للجنة الوبائية عقد لبحث كافة المستجدات عن الوضع الوبائي في فلسطين ويشمل كافة الشرائح.

ونوهت إلى أن اللجنة أوصت باستمرار اغلاق الصالات والتجمعات ومنع التجمعات سواء افراح او غيرها وكذلك تشكيل عرض اللجنة الوطنية التي تم اقراراها من قبل مجلس الوزراء.

كما لفتت إلى توصية اللجنة بأن يبقى الوضع كما عليه، باستمرار العملية التعليمية واعتماد الفحص السريع الذي يعتمد على المادة الوراثية من الفيروس واستخدامها في المستشفيات.

صوت فلسطين