الملك سلمان يدعو امير الكويت الى زيارة السعودية

السعودية وامير الكويت الجديد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، اليوم الأحد، عن تلقي أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الصباح، دعوة رسمية من العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، لزيارة الرياض، وذلك بعد أيام قليلة من توليه السلطة خلفا لأخيه الشيخ صباح الذي توفي إثر متاعب صحية.

وأوضحت الوكالة أن الرياض أرسلت الرسالة الخطية من الملك سلمان عبر وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء، الأمير تركي بن محمد بن فهد، الذي زار الكويت اليوم، دون مزيدا من التفاصيل.

من جانبه، أعلن أمير الكويت عن قبوله الدعوة، مشيدا بالعلاقات "التاريخية الراسخة" بين الرياض والكويت.

وشدد الشيح نواف على حرص بلاده على الارتقاء بالتعاون على كافة الأصعدة بما يدعم المصالح المشتركة.

يذكر أن الشيخ نواف الأحمد الصباح قد تولى مقاليد الحكم في الكويت، بعد وفاة أخيه الشيخ صباح في الولايات المتحدة، بعد معاناته من متاعب صحية خلال الأشهر الأخيرة.

ويبلغ الشيخ نواف من العمر 83 عاما، واستلم منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاما، وهو شقيق أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث أصبح ولياً للعهد في نفس اليوم الذي تمت مبايعة شقيقه أميراً للبلاد.

والشيخ نواف هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ الراحل أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت منذ 1921 حتى 1950، وهو متزوج ولديه 4 أولاد وبنت.

وسبق ان تولى مناصب وزارة الداخلية والدفاع، كما تولى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعد الحرب العراقية على الكويت، كما أصبح نائبا لرئيس الحرس الوطني في 1994.

الحرة