تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة

تسجيل اصابات بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبحسب أحدث الإحصائيات، فقد وصل إجمالي تراكمي أعداد المصابين منذ مارس الماضي 3984 إصابة منها،1610 حالة توصف بأنها نشطة.

كما سجلت الوزارة تعافي 47 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 2350 حالة، فيما استقر عدد الوفيات عند 24 حالة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، في وقت سابق، أنها ما زالت في مرحلة احتواء تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، لافتة إلى أن الوصول لمرحلة التعايش مع الفيروس تتطلب التزاماً بإجراءات السلامة والوقاية بشكل كبير.

وقال نائب مدير عام الرعاية الأولية ورئيس اللجنة الصحية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، إن "الوصول لمرحلة التعايش قادمة، والتزام الناس بإجراءات الوقاية، وانخفاض الأعداد بشكل كبير هو من يحدد موعد الوصول لهذه المرحلة، وهناك وضوح كبير في الخارطة الوبائية لتفشي الفيروس في المناطق".

وأضاف: أن "الخارطة الوبائية في قطاع غزة يتم تحديثها بشكل يومي، وذلك حسب الحالات التي يتم تسجيلها والبؤر التي يتم اكتشافها، وأن هناك بؤرًا ما تزال يسجل فيها أعداد الإصابات بشكل كبير، وخاصةً محافظة غزة وشمالها ومصنفة أيضًا بأنها منطقة حمراء".

وأشار إلى أن هناك تراجع في عدد حالات الإصابة بالفيروس، لكن بالمقارنة بحالات التعافي، لا يعد ذلك انخفاضًا، بل يسجل نسبة اعلى من التعافي.

وشدد ضرورة التزام المواطن بإجراءات الوقاية والسلامة، مثل ارتداء الكمامة والابتعاد الجسدي على الأقل متر، واستخدام المعقمات بشكل دوري.