طبيب ترامب : الرئيس الامريكي لم يعد خطرا على الآخرين

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكد طبيب البيت الأبيض شون كونلي، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعد ناقلاً لعدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد عشرة أيام على ظهور أعراض إصابته بالفيروس.

وقال كونلي: إنه "بعد الفحوصات الأخيرة للرئيس الأمريكي، لم يعد يشكل خطورة على الآخرين" كناقل لفيروس كورونا المستجد، ولم يعد يعاني من الحمى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وأشار إلى أنه حالته باتت في تحسن فيما يخص الأعراض الأخرى.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، استعداداه للتبرع ببلازما من دمه للمصابين بفيروس كورونا المستجد، إذا كان ذلك سيخدم المصابين.

وقال في أول لقاء تلفزيوني عقب إصابته بفيروس كورونا: إنه "سيتبرع ببلازما دمه، لأميركيين آخرين يكافحون ضد فيروس كورونا بعد أن طور أجساما مضادة للمرض".

وأضاف: "سأفعل إذا كانوا يريدون مني القيام بذلك، فأنا يسعدني أن أفعل ذلك".

وحول الأعراض التي شعر بها بعد إصابته بفيروس كورونا: إنه "لم يكن يشعر بحيوية كما يجب أن يشعر بها رئيس الولايات المتحدة، لكن لم يكن لدي مشكلة في التنفس التي يعاني منها كثير من الناس".

وعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح الثلاثاء، إلى البيت الأبيض، بعد مغادرته مستشفى والتر ريد العسكري، الذي كان يعالج فيه من مرض كوفيد-19 الذي أصيب به الجمعة الماضية.

وأكد الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق ان صحته تتحسن بشكل كبير بعد ساعات من خروجه من المستشفى إلى البيت الأبيض، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال: إن "ترامب في حالة جيدة للغاية، ولم تظهر عليه أي أعراض، ولقد كانت الليلة الأولى مريحة في المنزل، واليوم لم تظهر عليه أية أعراض".

وأضاف: " حالة الرئيس الصحية تتحسن بشكل مبهر للغاية، وظلت العلامات الحيوية والفحص البدني مستقرة، مع مستوى تشبع بالأكسجين المتنقل 95-97%"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.