استطلاع : بايدن سيسحق ترامب في الانتخابات الرئاسية

بايدن وترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، على الرئيس الحالي دونالد ترامب، بـ 10 نقاط، في آخر استطلاع للرأي العام الأمريكي الشهر الماضي، أجري قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته "رويترز/ إبسوس"، ونشرته اليوم الأحد، فإن 51% من الأميركيين سيدعمون بايدن مقابل 41% سيدعمون ترامب.

كما أكد ثلثي الأميركيين أن "استهتار" الرئيس ترامب، كان السبب الرئيسي في إصابته بفيروس كورونا؛ فيما أشار 65% من الأميركيين إلى أنه لو أخذ الرئيس ترامب كورونا على محمل الجد، لكان لم يصب بالوباء.

وأظهر الاستطلاع أن نحو 34% من الأمريكيين، يعتقدون أن ترامب كان يكشف عن الحقيقة الكاملة بشأن الوباء، بينما أكد 55% من الأميركيين أن ترامب لم يقل الحقيقة حول تفشي كورونا في الولايات المتحدة.

وفي ذات السياق، قال ترامب في أول ظهور له منذ دخوله مركز والتر ريد الطبي العسكري، إن " معجزات تحصل لي مع تلقي العلاج وسنرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى أنه يشعر بتحسن كبير، بعد أن وصل إلى المستشفى وهو متعب، مضيفا: "يجب أن أعود سريعا حتى نتمكن من إبقاء أمريكا عظيمة دائما".

وأضاف: "الملايين في العالم أصيبوا بفيروس كورونا وأنا لا أحاربه من أجل الأمريكيين فقط بل من أجل العالم أجمع"، مشيرا إلى أنه يريد العودة لاستكمال حملته الانتخابية.

وقال ترامب: "أشعر بتحسن كبير الآن، نحن نعمل بجد كي أشفى تماما أعتقد أني سأعود قريبا، وأنا أتطلع إلى إنهاء الحملة الانتخابية بالطريقة التي بدأتها بها".

وتابع: أن "العمل جار على قدم وساق لإعادتي إلى الحالة التي كنت عليها وتتبقى بعض الخطوات لذلك، ولم أشأ البقاء بغرفة مغلقة بالبيت الأبيض رغم أنه كان أحد الخيارات وأردت المواجهة وذلك من شيمة القادة".

وحول الحالة الصحية لزوجته، قال ترامب: إن "السيدة الأولى ميلانيا بصحة جيدة وتتعامل مع المرض بطريقة جيدة نظرا لصغر سنها مقارنة بي".

من جانبه، قال طبيب ترامب: إنه "أكمل الليلة جرعة ثانية من عقار ريمديسفير، وإن الرئيس بصحة جيدة لكنه لم يتغلب بعد بالكامل على مشاكل إصابته بكورونا والأطباء متفائلون بحذر".

وأضاف في بيان له: أن "الرئيس ما زال لا يعاني من الحمى وليس بحاجة لتلقي أوكسجين إضافي".

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام أمريكية، إن "نك لونا" أحد مساعدي ترمب الشخصيين ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

عرب 48