الحب بين الزوجين..فوائد صحية ونفسية عظيمة

الحب بين الازواج

رام الله الاخباري:

سلط تقرير نشرته مجلة "الرجل"، الضوء على أهمية الحب بين الزوجين، والذي يؤدي لفوائد صحية وجسدية ونفسية، بناء على مدى الحب في العلاقة بين الأزواج الذين تربطهم علاقة الشراكة في حياتهم ومستقبلهم.

وبحسب التقرير، فإن الحب هو الأساس من أجل بناء علاقة تساعد في استمرار الزواج والاهتمام وتجاوز الأخطاء والتغاضي عن أوقات العصبية التي تتطلب صبراً كبيراً من أجل جعل العلاقة ناجحة واستمرارها بشكل جيد للطرفين.

وشدد التقرير على أن الحب يجلب السعادة، من خلال شعور الإنسان بالأمان والراحة حيث يفرز الجسم الدوبامين، وهي مادة كيميائية يطلقها الدماغ للشعور بالسعادة والتقدير والمشاعر الإيجابية، فضلاً عن أن الحزب يعزز هرمون الكورتيزول في الجسم الذي يحفز العواطف.

وأشار التقرير إلى أن إقامة العلاقات الحميمية بين الأزواج بشكل منتظم، يقوي جهاز المناعة، كما أنه يجعل الزوجين أقل عرضة لإحباط والاكتئاب، والإصابة بضغط الدم.

وأشارت دراسات إلى أن الحب يساعد في تمكين الزوجين من أخذ قسط كافٍ من النوم ما يعزز الراحة، وينعكس على توفير حياة صحية، حيث تؤكد الدراسات أن الرجال المتزوجين يعيشون لفترات أطول من المنفصلين أو من لم يتزوجوا إطلاقا.

ولزيادة الحب بين الزوجين إليك جملة من النصائح التي ينصح بها العلماء من أجل تعزيز الحب والعلاقة بين الزوجين، ومن بينها الاستيقاظ معاً وتناول كوب القهوة في الصباح مع شريك الحياة أو القيام بأية أنشطة من شأنها تعزيز التفاعل بين الزوجين منذ بداية يومهما.

كما ينصح الباحثون الأزواج بالقراءة معا، حيث تعزز القدرة على التواصل بينهما ويسهل إجراء محادثات عميقة مع شريك الحياة طوال الوقت، كما أن الدعم والتشجيع للتغلب على الحالة المزاجية السيئة يعد من أبرز العوامل التي تساعد في تعزيز الحب، إضافة للاستمرار في قول كلمة "أحبك" من أجل إظهار الالتزام بمشاعر الحب بما ينعكس إيجابا على الزوجين.