الخميس 01 أكتوبر 2020 09:39 م بتوقيت القدس المحتلة

نزفت لساعات ..وفاة فتاة فلسطينية بعد عملية ولادة

نزفت لساعات ..وفاة فتاة فلسطينية بعد عملية ولادة

رام الله الاخباري:

توفيت الشابة دينا منذر الحايك، مساء اليوم الخميس، بعد أيام من تدهور حالتها الصحية بعد إجرائها عملية ولادة قيصرية انتهت بتعرضها لنزيف حاد، نتيجة شبهات بالإهمال الطبي، ما أدى لوفاتها.

وبحسب ما ذكرت مصادر محلية، فإن السيدة دينا الحايك وهي أم لطفلة عمرها عام ونصف ذهبت لتضع مولودها الثاني المقرر انجابه بعملية قيصرية في أحد المشافي الخاصة، وبعد انتهاء العملية اختفى الطبيب وطاقم التمريض لانتهاء دوامهم.

وبقيت السيدة تنزف بعد عملية الولادة القيصرية لساعات، دون أن يلاحظ طاقم التمريض وجود النزيف، حتى تم نقلها لمجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، لتفارق الحياة هناك.

وبدأت تفاصيل الواقعة يوم السبت، بعد ان خضعت دينا منذر الحايك لعملية ولادة قيصرية في مستشفى اصدقاء المريض، حيث أجريت العملية لها دون متابعة طبية من قبل الطبيب وطاقم التمريض الذي كان مشرفاً على العملية.

وبعد تركيب وحدة الدم، تم ملاحظة زيادة النزيف لدى الفتاة، حيث طلب أهل الفتاة استدعاء الطاقم الطبي الذين تجاهلوا النزيف وقاموا بإعطائها وحدتي دم إضافيتين، فيما طالبوا الطبيب المناوب بالحضور إلا أنه لم يحضر لانتهاء دوامه.

وأشارت العائلة إلى أن طاقم التمريض الجديد أبلغ ذوي الفتاة أن أمر النزيف طبيعي وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق، ومن جديد عادت والدة الفتاة وهي تحاول الحصول على مساعدة من طواقم التمريض دون جدوى.

وبعد ساعات من عملية الولادة، لاحظت احدى الممرضات وجود نزيف حاد لدى الممرضة، ما استدعى نقل المريضة لمستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث بقيت فيه لخمسة أيام قبل أن تفارق الحياة.