الرئيس يعتمد صيادين قتلهما الجيش المصري على قوائم الشهداء

JOcH9

رام الله الاخباري:

قرر الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، اعتماد الشهيدين محمود وحسن الزعزوع من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، على قوائم الشهداء لدى مؤسسة أشهر الشهداء والجرحى.

وكان الشهيدان قد استشهدا برصاص الجيش المصري خلال عملهما في مهنة الصيد بعد أن اطلق الجيش المصري النار عليهما، بزعم اقترابهما من الحدود البحرية المصرية، فيما أصيب شقيقهما الثالث بجراح وما زال يتلقى العلاج على إثرها في مصر.

وقال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش: إن "الرئيس يعتمد المرحومين محمود الزعزوع وحسن الزعزوع على قوائم الشهداء لدى مؤسسة أسر الشهداء والجرحى"، مشيراً إلى أنه قدم كتاب اعتمادهما كشهداء من شهداء الثورة الفلسطينية.

وقال شقيق الشهيدين أحمد الزعزوع: "خرج أشقاؤه للصيد، كعادتهم، ولكن الشرطة البحرية الفلسطينية اتصلوا عليه، ليبلغوه بأن قارب أشقاءه مفقود، وبعدها اتصل عليه أحد الصيادين بأن البحرية المصرية استهدفتهم".

وأشار إلى أن إطلاق النار عليهما تم بزعم تجاوزهما للحدود البحرية لقطاع غزة، حيث تم إطلاق النار عليهم بشكل مباشر ما أدى لاستشهاد اثنين وإصابة الثالث بجراح خطيرة، حيث لا زال يتلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

وأوضح أن السلطات المصرية أبلغتهم بأن أشقاؤه ما زالوا بخير، قبل أن يبلغوهم بعدها بيومين أن اثنين منهما قتلا، وأصيب الآخر.

وشيع المئات من أبناء محافظة دير البلح وسط قطاع غزة، جثامين الشهيدين، فيما سادت حالة من الغضب الواسعة خلال الجنازة بسبب إطلاق الجيش المصري النار على الصيادين.

ff

120586821_4646322955442108_4640911372697438117_o