السعودية: فلسطين كانت ولازالت القضية الأولى لنا

السعودية وفلسطين

رام الله الاخباري:

جددت المملكة العربية السعودية، دعمها الكامل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة، وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، فإن المندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة في جنيف السفير عبد العزيز الواصل، أكد فِي كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان خلال مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ‎دعم المملكة للجهود الرامية للدفع بعملية السلام.

وأشار إلى أن المملكة، طرحت مبادرات للسلام، وعلى رأسها المبادرة العربية، التي تضمنت حلاً شاملاً وعادلاً للصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد أن قضية فلسطين، كانت ولا زالت القضية الأولى للمملكة السعودية، منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز، حيث لم تتوانَ المملكة أو تتأخر في دعم الشعب الفلسطيني بجميع الطرق والوسائل لاستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته.

وأكد الواصل أن المملكة، ترفض أي إجراءات أو أي شكل من أشكال الاحتلال للأراضي الفلسطينية، المعترف بها بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأشار الواصل إلى أن البند السابع في مجلس حقوق الإنسان، هو بند رئيسي على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والهيئات التابعة لها، وأن المملكة لن تقبل بأي حال من الأحوال تهميش هذا البند.

وانتقد سفير المملكة السعودية استمرار مقاطعة بعض الدول للبند السابع، الذي يعنى بحالة حقوق الإنسان في فلسطين.