الرئيس عباس يلقي كلمة أمام الأمم المتحدة مساء اليوم

ABBASED

رام الله الاخباري:

أكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، أن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأحد.

وقال السفير منصور، إن "هذه الكلمة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة، وإن كلمة الرئيس لها رمزية وأهمية، خاصة في هذه المناسبة، لاسيما وأن ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة مهمة لنا، وتحديداً بند تقرير المصير".

وأضاف: أن "خطاب الرئيس اليوم، سيعيد التأكيد على ضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة، لعقد مؤتمر دولي للسلام، بداية العام القادم".

وتابع: أن "هناك خطة للتحرك بناء على تعليمات من الرئيس، للتأكيد على قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإنهاء الاحتلال، وحل الدولتين، وحقوق اللاجئين، وضرورة أن تتحول هذه القرارات والمبادئ إلى خطوات ملموسة".

وأشار إلى أنه تم البدء في خطوات تمهيدية للمشاورات مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا لتصحيح المسار، مضيفا: أن "هذا المؤتمر بحاجة لجهد استثنائي، ومفاوضات مع كل الأطراف".

وأكد أنه سيتم البدء في الأيام القادمة باتصالات مع شخصيات دولية مهمة، كما ستقوم هذه الشخصيات باتصالات مكثفة بالرئيس؛ لإنجاز عقد المؤتمر الدولي، الأمر الذي يتم العمل عليه.