السبت 26 سبتمبر 2020 06:07 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس تنعى ضحايا حادث دورا الأليم

حماس تنعى ضحايا حادث دورا الأليم

رام الله الاخباري:

نعت حركة حماس، اليوم السبت، ضحايا الحادث الذي أدى لوفاة خمسة شبان في بلدة دورا بالخليل، خلال حفر بئر امتصاصية بالمحافظة.

وقالت الحركة في بيان لها: "ننعى 5 من أبناء شعبنا الذين توفوا في حادث بلدة دورا الأليم، فهذا المصاب الجلل الذي فجعت به محافظة الخليل هو مصاب للوطن بأجمعه".

وأضافت: "نتقدم بالتعزية من عائلة الشوامرة بمصابها الجلل، وندعو الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وتابعت: "نؤكد وقوفنا لجانب عائلة الشوامرة، ومد يد العون مع كل أبناء شعبنا للعائلة الكريمة لتجاوز المصاب الجلل".

و أعلنت الشرطة الفلسطينية، وفاة خمسة مواطنين جراء سقوطهم في حفرة امتصاصية في قرية العسل جنوب الخليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية: إن "5 مواطنين لقوا مصرعهم في قرية دير العسل جنوب لخليل، بسبب سقوطهم بحفرة امتصاصية".

وأضاف: أنه "تم نقل نقل آخر إلى إحدى المستشفيات في أراضي عام 1948، نظرا لخطورة وضعه الصحي".

لقي 5 مواطنين مصرعهم، اليوم السبت، وأصيب آخر بجروح وصفت بالحرجة، داخل حفرة امتصاصية في قرية دير العسل جنوب الخليل.

وأشار إلى أن الشرطة والنيابة تباشران التحقيق، للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال الدفاع المدني في وقت سابق: إن "طواقمه وبالتعاون مع الاهالي أخلت ستة اشخاص كانوا بحالة صحية حرجة جدا من حفرة امتصاصية في قرية دير العسل غرب دورا جنوب الخليل"، مشيرا إلى أنه تم الاعلان عن وفاتهم بعد ذلك.

وأشار الدفاع المدني في وقت سابق إلى أنه تلقى إشارة استغاثة تفيد بسقوط عدد من المواطنين يقدر عددهم بأربعة اشخاص، داخل حفرة امتصاص.

وتحركت فرق من الدفاع المدني الى المكان، للبدء في عملية البحث عن الاشخاص داخل الحفرة، أصحاب صهاريج النضح في منطقة دورا للمساعدة في عملية الإنقاذ.