العالول: اجتماع الأمناء العامون للفصائل قريبا جدا

dff5d903df35ed2387c9c4ee82dd324e

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، صباح اليوم السبت، على أن كلمة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة شكلت استراتيجية مواجهة كاملة للوضع الراهن وكانت حاسمة وتحمل معاني هامة للغاية الى الأمم المتحدة.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "تحدث الرئيس للأمم المتحدة عن قراراتها التي اتخذت ولا تجد وسيلة للتطبيق وضرورة تطبيق الشرعية الدولية والالتزام بالقانون الدولي".

وأشار إلى أن شعبنا الفلسطيني موحد ولم يفوض احد على الاطلاق من اجل الحديث باسمه وشعبا مستمر في نضاله من اجل الحرية والاستقلال.

وأضاف العالول: "محاولات الولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي من اجل فرط عقد الوضع العربي والاستفراد بدولة ثم أخرى من اجل اتفاق التطبيع برعاية أمريكية، وهذا خروج عن الاجماع العربي ومبادرة السلام العربية، ونقول لهم شعبنا لم يكلف أحدا بالحديث باسمه".

وبخصوص اعتذار قطر عن رئاسة دورة جامعة الدول العربية، أكد العالول أنه موقفا إيجابيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالوحدة الوطنية، شدد العالول على حرص حركته من أجل ان يكون الشعب الفلسطيني موحدا والوحدة الوطنية وتكامل الفلسطيني، مشددا على أن الحوار سيستمر وسيكون له إنجازات.

وتابع العالول: "نتحدث عن حدود متفق عليها وتبتعد عن أي خلافات جوهرية ليشكل اتفاقنا خطوة تؤسس لخطوات أخرى، وكان الموقف المشترك للكل الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن والتطبيع والضم وتم الحديث باتجاه احياء اتفاق الذهاب باتجاه الانتخابات".

وبخصوص اجتماع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، أكد العالول أنه لا زال هناك نقاش عن الموعد لاتمام الاجتماع ولكن من المفترض خلال فترة قريبة جدا.

صوت فلسطين