حماس تعقب على جريمة مقتل تاجر عملة وسرقة 150 الف دولار منه

SyQ2Z

رام الله الاخباري:

عقبت حركة حماس في محافظة خان يونس، اليوم الجمعة، على جريمة إقدام رجل خمسيني على قتل تاجر عملة وسرقة 150 الف دولار منه أمس الخميس.

ودعت الحركة في بيان لها، الجهات القضائية والنيابية بضرورة الإسراع في اتّخاذ الإجراءات القانونية بحق قاتل المواطن المغدور أحمد زكي البشيتي (56 عامًا)، وإقامة القصاص للحفاظ على لحمة المجتمع.

وتضامنت الحركة بشكل كامل مع عائلة البشيتي - الشاعر في مصابها الجلل، ووقوفها بجوار ذوي الشهيد المغدور حتى تأخذ العدالة مجراها وينفذ القصاص العادل فيمن سولت له نفسه ارتكاب هذه الجريمة المنكرة".

وطالبت عائلة البشيتي "الشاعر" بضرورة "التحلي بأعلى درجات الحكمة في التعامل مع القضية، وذلك من أجل إفساح المجال للجهات المختصة القيام بدورها على أكمل وجه".

كما شكرت حماس وزارة الداخلية والشرطة في محافظة خانيونس على سرعة كشفها خيوط الجريمة.

وكانت الشرطة أعلنت مقتل تاجر العملة أحمد زكي البشيتي بعدما تلقّت بلاغًا بتغيّبه، موضحة أنّه بعد عمليات حثٍ وتحرّ استمرت ساعات تمكنت المباحث العامة من إلقاء القبض على مشتبه به وهو (م، ع) 58 عامًا.

وبحسب الشرطة أقرّ الجاني خلال التحقيقات الأولية بقيامه بخطف تاجر العملة البشيتي وقتله بإطلاق النار عليه، وسرقة مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار كان بحوزته، كما أقرّ بدفن جثة القتيل في منزله.