الخميس 24 سبتمبر 2020 07:58 م بتوقيت القدس المحتلة

صحف بريطانية ترجح موعداًُ للتطبيع السعودي مع "اسرائيل "

صحف بريطانية ترجح موعداًُ للتطبيع السعودي مع "اسرائيل "

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن الموعد الذي سيكون من المرجح أن يتم فيه الإعلان عن تطبيع العلاقات بين السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن مصادر في الديوان الملكي السعودي اكدت أن اتفاق التطبيع مع الاحتلال سيكون لاحقاً لموعد الانتخابات الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن الاتفاق بين الطرفين أصبح أقرب من أي وقت مضى، حيث تحث المملكة حلفاءها على توقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن طائرة تابعة لشركة "يسرائير"، استخدمت المجال الجوي السعودي في رحلة الى البحرين.

وأوضحت أن هذه الطائرة أقلت شخصيات رسمية "إسرائيلية" في طريقها الى المنامة لإجراء محادثات هدفها إقامة مقر للشركة في العاصمة البحرينية.

وكانت السلطات السعودية، قد أعلنت عن فتح مجالها الجوي لكافة الرحلات من جميع الدول المتوجهة إلى الإمارات، عقب أول رحلة للطيران الإسرائيلي إلى أبوظبي أواخر أغسطس الماضي.

ويأتي هذا القرار بعد عبور الرحلة "LY 971" والتي قدمت من تل أبيب إلى أبوظبي، الشهر الماضي كأول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات، بعبور المجال الجوي السعودي، ما دفع كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، لتوجيه الشكر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قبل أن يلتقيه في المملكة.