الرئاسة الروسية تعلق على ترشيح بوتين لجائزة نوبل للسلام

1046620751_0_0_2854_1546_1000x541_80_0_0_ae1493f40b572f4d952e87f3a297a7c4

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد متحدث باسم الرئاسة الروسية، أن ترشيح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لجائزة نوبل لسلام أمر عظيم إذا تم اتخاذ قرار بذلك، بعد أن أرسل والكاتب سيرغي كومكوف طلبًا لترشيح بوتين إلى لجنة نوبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، "أنتم تعلمون أنه يتم ترشيح أشخاص مختلفين تمامًا لهذه الجائزة، وتعد هذه مبادرة أولئك الذين بادروا بمثل هذا الاقتراح".

وأضاف: "هناك إجراء محدد للنظر في المرشحين، وإذا تم اتخاذ قرار حسنًا، وإذا لم يتم اتخاذه فلا بأس أيضًا".

وكشفت مسؤولة في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتشرف بترشيحه لجائزة نوبل للسلام، فيما أكد برلماني مصري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سيلفاكير، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، مرشحون لجائزة نوبل للسلام.

و كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن تقديرات تشير إلى ترشيح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لنيل جائزة نوبل للسلام، وذلك على خلفية اتفاقية التطبيع الإماراتية الإسرائيلية التي أعلن عنها الشهر الماضي.

وقالت شبكة فوكس الأمريكية، الأربعاء، إن ترامب مرشح لنيل الجائرة، وذلك بعد أن تم تقديم الترشيح إلى لجنة الجائزة من قبل نائب نرويجي تحدث عن ذلك في مقابلة مع الشبكة الأمريكية.

وقال النائب: "أعتقد أنه عمل على تحقيق السلام بين الدول أكثر من غيره من المرشحين لجائزة نوبل".في رسالة إلى لجنة نوبل ، كتب "تيبررينغ جيد" أن إدارة ترامب لعبت دورًا رئيسيًا في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأضاف النائب النرويجي: "الآن في انتظار المزيد من دول الشرق الأوسط للسير على خطى الإمارات، يمكن أن تكون هذه الاتفاقية بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في الشرق الأوسط".

الجدير ذكره، أن جرى التوصل لاتفاقية سلام بين الإمارات وإسرائيل الشهر الماضي برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن عنها بشكل رسمي في بيان ثلاثي، الأمر الذي رفضته القيادة الفلسطينية.

 

سبوتنيك