الأوقاف الإسلامية: مستوطنون اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة

bwzCg

رام الله الاخباري:

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، أن عدداً من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن نحو عشرين مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية من جهة باب المغاربة، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما واصلت شرطة الاحتلال منع دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى.

ونصب جنود الاحتلال الإسرائيلي وشرطته حواجز لليوم الثاني على التوالي، لمنع المصلين من خارج سكان البلدة القديمة من دخول المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

كما نشرت شرطة الاحتلال مكعبات اسمنتية لإغلاق شوارع مؤدية للبلدة القديمة، بالتزامن مع نيتها إغلاقها بشكل كامل خلال الأسبوع المقبل في ما يسمى "عيد الغفران".

وكثفت جماعات جبل الهيكل الاحتلالية دعواتها للتحضير لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية، و والنفخ بالبوق خلال "الأعياد اليهودية"، خصوصًا بعيد "الغفران" الذي يصادف يوم الإثنين المقبل.

وتتذرع سلطات الاحتلال بالعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لتبرير تشديد الخناق على البلدة القديمة وبعض الاحياء في مدينة القدس المحتلة.