الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

جماعات الهيكل تعبر عن خيبة املها من تدني مستويات اقتحامات الاقصى

جماعات الهيكل تعبر عن خيبة املها من تدني مستويات اقتحامات الاقصى

رام الله الاخباري:

أعربت جماعات "الهيكل" المزعوم، عن خيبة أملها من تدني مستويات الاقتحامات المتراجع منذ بداية الأسبوع الجاري، بعكس كل التوقعات التي كانت تتوقعها الجماعات بمناسبة الأعياد وما يسمى برأس السنة العبرية.

وبحسب ما هو مدون على شبكة "هاربيت بيدينوا" العبرية، فإن جماعات الهيكل المزعوم، توقعت ألا تنجح الضغوط التي تمارسها في هذه المرحلة على الشرطة وحكومة الاحتلال في تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى، تجنبا لاستفزاز الاردن في ظل الانفتاح والتطبيع مع دول عربية وإسلامية.

وأشارت الجماعات إلى أن العديد من المتطوعين الذين يقتحمون المسجد بشكل شبة يومي هم موظفين لقاء مبلغ مدفوع وبدل مخصصات تصرف من جهات تدعم توجهات اليمين المتزمت وميول ورغبات "جماعات الهيكل المزعوم".

وأكدت أن الدعوات التي يطلقها بعض هؤلاء لم تعد تلقى تجاوباً في ظل تفشي وباء كورونا، وفي ظل التشديد والإغلاق الذي فرضته الحكومة والشرطة الإسرائيلية على احياء المتدينيين في القدس.

وتعهدت "جماعات الهيكل" بمواصلة العمل والضغط خلال المرحلة المقبلة خلال ما تسمى "اعياد العرش" لتمكين اليهود من ممارسة "عبادتهم" في القدس وفق زعمها.

وتوعدت بانهاء سلطة الاوقاف الإسلامية على المسجد الاقصى ومحاربة ما سمته هيمنة الاردن والسلطة الفلسطينية على المسجد الاقصى.

المصدر : القدس