الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:32 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب: قضينا على "داعش" وقتلنا الإرهابي رقم 1 في العالم

ترامب: قضينا على "داعش" وقتلنا الإرهابي رقم 1 في العالم

رام الله الاخباري:

تفاخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، باغتيال بلاده، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني الذي وصفه بـ"الإرهابي رقم 1"، والقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال ترامب في كلمته أمام الجمعية العامة الأممية، إنهم قضوا على تنظيم داعش بنسبة 100% وقتلوا زعيمها البغدادي.

ودعا ترامب، الأمم المتحدة، لأن تكون أكثر فعالية، وتركز على اهتمامها على المشاكل الحقيقية للعالم، وهي الإرهاب، واضطهاد النساء، والعمل الإجباري، وتهريب المخدرات وغيرها.

وأشاد ترامب، بازدهار الولايات المتحدة، معتبرا أنه أساسا للحرية والأمن في كل أنحاء العالم.

وتعهد، بعقد المزيد من اتفاقيات التطبيع بين الدول العربية و"اسرائيل" خلال الفترة المقبلة، بعد عقود من الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وفق زعمه.

وقال ترامب: "وقعت إسرائيل والإمارات والبحرين اتفاقية سلام تاريخية مع البيت الأبيض، بينما ستنضم المزيد من الدول، وسيصلون قريبًا وهم يعلمون أن ذلك مفيد لهم وللعالم، واصفا الأمر بأنه "فجر شرق أوسط جديد".

كما جدد ترامب على مُضي بلاده في العمل على وقف البرنامج النووي الإيراني، ووضع حد لـ"الإرهاب"، معربا عن تفاؤله بمستقبل مشرق للشرق الأوسط.

وبخصوص أزمة كورونا، دعا الرئيس الأمريكي الأمم المتحدة إلى تحميل الصين المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في العالم، مجددا اتهام الصين بتقديم معلومات كاذبة بخصوص الوباء.

وأضاف ترامب: "أنه لابد من التوصل الى اتفاق مع الصين بشأن انتشار الفيروس إلى العالم، بحيث تتحمل بموجبه بكين المسؤولية عن هذا الفيروس".

واتهم ترامب الصين بحظر الرحلات الجوية الداخلية في بداية الجائحة فيما سمحت للطائرات بمغادرة البلاد".

وأشاد بتعامل بلاده مع تفشي فيروس كورونا المستجد، مبينا أن جهودهم عملت على تخفيض نسب الوفيات الناجمة عن كورونا في الويات المتحدة.

المصدر : روسيا اليوم