الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:21 م بتوقيت القدس المحتلة

وفيات كورونا في اميركا تصل الى "الرقم المفزع "

وفيات كورونا في اميركا تصل الى "الرقم المفزع "

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، الثلاثاء، عن تسجيل أكثر من 200 ألف وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، في رقم اعتبرته وسائل الاعلام "الرقم الأسوأ".

ووفقا للجامعة، فإنه تم تسجيل 200 ألف و5 وفيات صباح الثلاثاء من 6.9 ملايين إصابة، مبينة أن كورونا أصبح السبب الثالث للوفيات في الولايات المتحدة.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عدد المصابين بالفيروس حول العالم اقترب من حاجز المليون.

وأوضحت منظمة الصحة أنه تم تسجيل عدد قياسي من الإصابات المعلنة خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ نحو مليونين.

وسجلت المنظمة مليون و998 ألفا و897 إصابة جديد بكورونا المستجد حول العالم في الأسبوع، الذي انتهى في 20 سبتمبر.

يذكر أن الفيروس قد أصاب منذ ظهوره في الصين أول مرة أواخر العالم الماضي، أكثر من 31 مليون شخص حول العالم وأودى بنحو 962 ألفا، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس بناء على مصادر رسمية الاثنين.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سكاي نيوز