الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

لقاء بين وفدي حماس وفتح في تركيا اليوم

لقاء بين وفدي حماس وفتح في تركيا اليوم

رام الله الاخباري:

أكدت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن اجتماعاً قيادياً بين وفد ممثل عنها ووفد من حركة فتح سيلتقي في تركيا، من أجل تطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية: "تعقد حركتا حماس وفتح اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر اجتماعاً بينهما في تركيا امتداداً للقاءات والحوارات بين القوى الفلسطينية".

وأضاف: أن "الاجتماع جاء لتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد في رام الله وبيروت مطلع شهر أيلول هذا العام".

وأكد الحية، أن حماس حريصة على تحقيق الوحدة الوطنية وصولاً إلى استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة التحديات والمخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية، بحسب ما ذكر بيان صادر عن مكتبه.

ووصل وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إلى تركيا، الاثنين، لإجراء لقاءات مع وفد من حركة حماس ، يضم رئيس الحركة، إسماعيل هنية، ونائبه، الشيخ صالح العاروري.

ووفق تغريدة لرئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح ، منير الجاغوب، عبر تويتر ، فإن وفد فتح يضم اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وروحي فتوح، عضو اللجنة المركزية.

وأضاف: أن اللقاءات، ستتركز حول إنهاء الانقسام، وتطبيق توصيات لقاء "الأمناء العامون"

وكان الرئيس محمود عباس، أجرى اتصالاً هاتفياً الاثنين، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ووضع الرئيس عباس، الرئيس أردوغان في صورة الحوارات التي تجري حالياً بين حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية، وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الأمناء

العامين للفصائل، وإصرار الجميع على وحدة الموقف، بهدف تحقيق المصالحة والذهاب للانتخابات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).