الإثنين 21 سبتمبر 2020 08:48 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تدعو لعودة الحوار بين السلطة الفلسطينية و اسرائيل

روسيا تدعو لعودة الحوار بين السلطة الفلسطينية و اسرائيل

رام الله الاخباري:

أعربت الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، عن دعمها لعودة الحوار بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال، مشيرة إلى أن وقف الاحتلال لخطة الضم أمر مهم من أجل استئناف المفاوضات.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، "نؤيد بشدة عودة الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ونريد ثبات موقف إسرائيل بوقف ضم أراضٍ فلسطينية".

وأضاف: أن "روسيا تلقت تأكيدات من أصدقائها العرب بأن اتفاقتي السلام اللتين وقعتهما الإمارات والبحرين مع إسرائيل، لن تستخدما لانتهاك حقوق الفلسطينيين"، على حد وصفه.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قد ثمن موقف روسيا، الداعم للحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني، وإصرارها على ضرورة التوصل لحل عادل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً لقرارات الشرعية الدولية .

وجدد مجدلاني في اتصال هاتفي مع المبعوث الروسي لعملية السلام بالشرق الأوسط، فلاديمير سافرنكوف، قبل أيام، ترحيبه بالموقف الروسي الرسمي الرافض لـ"صفقة القرن"، باعتبارها تناقض مع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

من جهته، أكد سافرنكوف موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية، وضرورة استئناف عملية السلام برعاية الرباعية الدولية على أساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبما يؤدي للتوصل إلى حل عادل .