تسجيل 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزة

rqQKb

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة لتسجيل 37 حالة تعافٍ.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي: إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1952 عينة، حيث تم تسجيل (42) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، ما يرفع اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2400 إصابة".

وأوضحت أنها سجلت تعافي 37 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، فيما بلغ عدد الحالات النشطة حاليا 1830 حالة والمتعافين 553 حالة والوفيات 17 حالة.

و حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، من نفاد المسحات الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا المستجد خلال 48 ساعة، مشيرة إلى أنها تواجه نقصاً حاداً في المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة الفيروس.

وقال مدير دائرة الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة في قطاع غزة أيمن الحلبي، إن "الوزارة تعاني من نقص حاد في عدد المسحات المستخدمة لفحص فيروس كورونا، وإن عدد المسحات الموجودة لدينا تكفي لمدة 48 ساعة فقط".

وأضاف: أن "المختبر المركزي سيتوقف عن العمل إذا لم يتم دعمه بمستلزمات كورونا"، داعيا لمساعدة عاجلة للمختبر المركزي.

من جانبه، قال رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى في الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، إن "قطاع غزة يحتاج الي مسحات طبية باستمرار، وإنه يتم أخذ مسحات عشوائية في المناطق حتى لا نفاجئ بوجود إصابات منتشرة داخلها ونكون مطمئنين بأن هذه المناطق لا زالت خالية وفي متابعة مستمرة لمنع تفشي فيروس كورونا".

وأضاف: أن "هناك سيطرة كاملة على الخارطة الوبائية لانتشار فيروس كورونا ونتابع أول بأول مصادر العدوى داخل قطاع غزة، بحسب ما صرح لقناة الأقصى.