الإثنين 21 سبتمبر 2020 07:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

كاتب كويتي: الكويت ترفض التطبيع وترمب يعمل دعاية انتخابية لنفسه

كاتب كويتي: الكويت ترفض التطبيع وترمب يعمل دعاية انتخابية لنفسه

رام الله الاخباري:

قال الكاتب والمحلل السياسي الكويتي عيد الفاضلي، إن ترمب يحاول أن يعمل دعاية انتخابية لنفسه لأن الحكومة الكويتية ترفض التطبيع مع إسرائيل، إلا بعد حل القضية الفلسطينية.

وأضاف الفاضلي في مقابلة أجراها مع تلفزيون فلسطين، الأحد، تعقيبا على بيان القوى السياسية الكويتية رفض التطبيع، إن الشعب الكويتي في غالبه يرفض رفضا تاما ما حصل من تطبيع بعض الدول العربية، وقد قام بعدة اعتصامات ترفض التطبيع مع إسرائيل.

وتابع "الفلسطينيون اخوة ولهم حق المساندة الشعبية، ولا سمح الله أن طبعت الحكومات، سترون الشعوب يقاومون هذا التطبيع، لمواجهة الابتزاز الأمريكي للتطبيع".

وطالب الفاضلي، الشعوب بمقاومة ورفض التطبيع ومحاربته محاربة صامدة، وعدم الموافقة والمشي وراء الحكومات في التطبيع، لأن فلسطين قضية شرعية ووطنية.

وكانت القوى السياسية الكويتية قد أكدت في بيان مشترك، مساء أمس السبت، أن الكويت حكومة وشعبنا يأبى تاريخها المشرف ومواقفها الراسخة أن تتنكر لقيمها وثوابتها الأصيلة الثابتة الداعمة للحق العربي الفلسطيني منذ اندلاع الصراع العربي الصهيوني وعبر جميع المراحل، مؤكدة أن الكويت لن تنسى دماء الشهداء وعذابات الأمهات والأطفال والأسرى والجرحى وتضحيات الأجيال طوال عقود القهر والعدوان الصهيوني على فلسطين والقدس الشريف.