رئيس وزراء بريطانيا عاجز عن دفع مصاريف طفله بعد تخفيض راتبه

رئيس الوزراء البريطاني ودفع المصاريف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سلط تقرير نشرته وسائل إعلام بريطانية، الضوء على عجز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن دفع بعض النفقات الخاصة بطفله الذي ولد حديثاً، حيث يتقاضى راتباً خلال عمله كرئيس للوزراء أقل بكثير من الدخل الذي كان يحصل عليه قبل ان يصبح في هذا المنصب.

وبحسب ما ذكر صديق لجونسون لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، فإن جونسون قلق بشأن قدرته على تحمُّل تكاليف تعيين مربية لطفله، بعد خفض راتبه في وظيفة رئيس الوزراء.

وأشارت إلى أن راتبه أصبح 194 ألف دولار سنوياً، في حين كان يحصل على ما يقرب من 452 ألف دولار سنويا من عمله كاتباً صحفياً مرتفع الأجر بصحيفة Telegraph البريطانية، ومُتحدِّثاً عاماً باسم حزبه، وعضواً بمجلس النواب.

وأشار مقربون منه إلى ارتفاع القلق لدى رئيس الوزراء بعد أن أنجبت خطيبته كاري سايموندس ابنه ويلفريد، بشأن قدرته على تغطية المصاريف الرئيسية للمولود الجديد، حيث أصبح يتلقى راتباً ضعيفًاً من بداية أزمة فيروس كورونا.

وقال أصدقاء مقربون من جونسون، إنه "ليس لديه مدبِّرة منزل، وهم قلقون بشأن قدرته على تحمُّل تكاليف مربية لطفله، وإنه عالقٌ في شقةٍ، وشارع داونينغ ليس بالمكان اللطيف للسكن".

ولفتت الصحيفة إلى أن جونسون يواجه مشكلة اقتصادية لأنه ما زال يتولى مسؤولية الإنفاق على 4 من أولاده الستة، ما يعطي مؤشراً عاماً على صورة الوضع الاقتصادي في المملكة المتحدة بعد أزمة فيروس كورونا.

 

عربي بوست