أول تعليق من الصحة العالمية حول شائعة منتشرة في فلسطين

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

ردت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، حول شائعة متداولة بشأن صرف تعويضات مالية للمتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المنظمة في بان لها: إن "هناك اشاعة يتداولها البعض حول قيام منظمة الصحة العالمية بتوزيع تعويضات مالية على أسر من قضوا من جراء إصابتهم بفيروس كوفيد-19".

وأضافت: "نحن نؤكد أن هذا خبر كاذب ومنظمة الصحة العالمية لا توزع أي تعويضات مالية، وما تقوم به المنظمة هو تقديم الإرشادات التقنية المحدثة ودعم السلطة الفلسطينية والشركاء في القطاع الصحي لتحسين قدرات فحص المشتبه بإصابتهم بالفيروس وإدارة الحالات المصابة ووالوقاية من العدوى ومكافحة انتشارها".

وأشارت إلى أنها استمرت بعملها في دعم السلطات الصحية الفلسطينية خلال شهر أغسطس لمواجهة جائحة كوفيد-19 من خلال الأنشطة التالية وبالدعم السخي.

ويتداول العديد من المواطنين شائعات حول أن منظمة الصحة العالمية ستصرف مساعدات مالية للمتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي الشائعة التي لاقت رواجاً كبيراً رغم عدم تصريح أي مسؤول محلي أو دولي بها.

وتسببت هذه الشائعة وغيرها في حالة استهتار كبيرة لدى بعض المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أدى لازدياد كبير في منحنى الإصابات في فلسطين.


120008750_10223471229193962_1835179746391585108_o