حركة فتح تندد بتصريحات امريكية استهدفت حماس

حركة فتح وحماس واسرائيل

رام الله الاخباري:

هاجم رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، تصريحات السفير الأمريكي ناثان سيلز التي وصف فيها حركة حماس بالإرهاب، مشيراً إلى أن ذلك محاولة للإساءة للنضال الوطني الفلسطيني.

وقال الجاغوب: إنه "عندما ينعت السفير الامريكي في وزارة الخارجية الامريكية ناثان سيلز، حركة حماس أو أي تنظيم فلسطينيّ بالارهاب فإنه بذلك يسيء إلى النضال الوطني الفلسطيني برمّته، ويحاول المساس بحق شعبنا، أسوةً بكل شعوب العالم، بمقاومة الإحتلال الأجنبي بشتى الوسائل التي يكفلها له القانون الدوليّ".

واستنكرت حركة حماس بشدة تصريحات السفير الأمريكي في وزارة الخارجية ناثان سيلز حول زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للجمهورية اللبنانية، ومهاجمتة لحركة حماس وتوصيفها بالتنظيم الإرهابي.

وقالت الحركة في بيان لها: إن "هذا تحريض مباشر على الحركة وقادتها، تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تداعياته ونتائجه".

وأضاف: "نؤكد مجددا أن حركة حماس حركة تحرر وطني فلسطيني، تدافع عن حرية شعبها وحقوقه وكرامته في وجه احتلال صهيوني عنصري، وهذا حق مكفول لنا بكل الشرائع السماوية والقوانين الدولية".

وتابع: "أما الارهاب الحقيقي فهو ما يمارسه الاحتلال الصهيوني على شعبنا منذ أكثر من سبعين عاما، وكذلك الغطاء الأمريكي سياسيا وعسكريا وماليا لهذا الاحتلال هو مشاركة مباشرة في هذا الإرهاب".

وأضاف: "نطالب الإدارة الأمريكية بالتوقف عن هذه العربدة وازدواجية المعايير، كما نطالبها باحترام القانون الدولي وحق شعبنا الفلسطيني في الحرية والكرامة".