العالول: نحن بحاجة كبيرة لإنجاز الانتخابات قريبا

G0Z1m

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شدد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، مساء السبت، على ضرورة انجاز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، وإنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

وأكد العالول في تصريحات متلفزة، على تواصل حركته بشكل مستمر مع حركة حماس والفصائل بخصوص إنجاز الوحدة الوطنية، مبينا أن لقاء سيعقد مع قادة الفصائل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني بحاجة لتجديد شرعيات مؤسساته، مبينا أن الأهداف المشتركة التي يجب توحيدها مع جميع الفصائل الفلسطينية، لمواجهة صفقة القرن وخطة الضم والتطبيع.

وأكد العالول على أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تتعرض خلال هذه الأيام لضغوط غير مسبوقة، من قبل الإدارة الأميركية، وأطراف دولية أخرى.

وجدد العالول تأكيده على رفض القيادة الفلسطينية لخطة ترامب للسلام، مبينا أن القيادة تريد الحرية والاستقلال حسب الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وشدد العالول على أن أمنيات أمريكا بعزل الشعب الفلسطيني عن العالم، لن تتم لأن الشعوب العربية تقف إلى جانب فلسطين وقضيتها.

كما أعرب العالول، عن ألمه من تطبيع بعض الدول مع إسرائيل، متأسفا لوجود بعض العرب من كان مطواعًا للضغط الأمريكي وقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "دائمًا نراهن على الشعوب العربية، ولا يزال لدينا أمل في بعض الحكومات العربية، التي ترفض التطبيع، ولدينا تواصل مع النقابات والأحزاب والعربية لمواجهة التطبيع".

سوا