وزير الصحة الإماراتي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

وزير الصحة الاماراتي ولقاح ضد كورونا

رام الله الاخباري:

حصل وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن العويس، اليوم السبت، على جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، بعد أن أجازت الحكومة الإماراتية استخدامه للفئات التي تعمل في خط الدفاع الأول في التصدي له.

وقال العويس: "نسعى من خلال تقديم هذا اللقاح لتوفير كافة وسائل الأمان لأبطال خط الدفاع الأول وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم".

وأضاف: أن "اللقاح يتوافق بشكل كامل وتام مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص، وذلك عقب ظهور نتائج إيجابية للتجارب السريرية التي أجراها القطاع الصحي في الدولة".

واعلنت وزارة الصحة الإماراتية، في وقت سابق أن نتائج تجربة سريرية على لقاح لفيروس كورونا المستجد تجري في البلاد كانت مبشرة.

وبحسب ما أعلنت الوزارة في بيان لها، فقد قالت: إنه "تم تجربة اللقاح على 1000 متطوع يعانون أمراض مزمنة ولم تحدث أية مضاعفات".

وأضافت: أن "النتائج الأولية مشجعة من ناحية وجود المضادات في الجسم والدراسة ما زالت مستمرة، وأن نتائج التجارب السريرية في دولتنا تسير نحو الطريق الصحيح، وكافة الاختبارات التي أجريت نجحت حتى الآن".

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة ووقاية الإماراتي، عبد الرحمن بن محمد العويس، إنه "تمت إجازة الاستخدام الطارئ للقاح كورونا، من أجل إتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملا مع مصابي مرض كوفيد-19".

وأضاف: أن "هذا الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص".