هولندا تقرر ملاحقة الرئيس السوري بشار الاسد

هولندا وبشار الاسد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقبت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، على اعتزام هولندا تقديم دعوى قضائية ضد الرئيس بشار الأسد، حول انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها في البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية سانا"، فإن الخارجية السورية، أكدت أن الحكومة الهولندية ارتضت لنفسها لتكون دور التابع "الذليل" للولايات المتحدة، واستخدام محكمة العدل الدولية لخدمة سياساتها.

وأضافت الخارجية السورية: "مازالت هولندا تصر على استخدام محكمة العدل الدولية في لاهاي لخدمة أجندات سيدها الأمريكي السياسية واستعمالها منصة للقفز فوق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

واتهمت الخارجية، هولندا بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية تصنفها النيابة العامة الهولندية تنظيمات إرهابية، معتبرة أن تلك الفضيحة التي اعترف بها وزير الخارجية الهولندي نفسه، تؤكد أن هولندا آخر من يتحدث عن حقوق الانسان.

واعتبر مصدر في الخارجية السورية، أن الموقف الهولندي عبارة عن مناورة بائسة للتمويه على فضائح الحكومة الهولندية.

وأعلنت الخارجية باحتفاظها بحق الملاحقة القانونية لكل من تورط بدعم الإرهاب في سوريا، محملة الدول الشريكة بسفك الدم السوري، المسؤولية الكاملة عن دماء المدنيين وتدمير المنشآت والبنية التحتية وسرقة ثروات الشعب السوري.

يذكر أن الحكومة الهولندية قد أعلنت أمس الجمعة، عن تقديم مذكرة للحكومة السورية، تدعوها فيها لأداء مسؤولياتها الدولية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، مثل عمليات التعذيب واستخدام الأسلحة الكيماوية.

سبوتنيك