الإعلان عن فتح جزئي للمولات والمحلات وفق ضوابط صحية بغزة

sK1ws

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن السماح باستئناف عمل المولات التجارية والفتح الجزئي للأسواق في سوق شارع عمر المختار وفق ضوابط عدة.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح محال الملابس، أيام السبت، الإثنين، الأربعاء، فيما سيتم فتح محال الأحذية والذهب، أيام الأحد، الثلاثاء، الخميس.

وقالت الوزارة: إن "فتح المحال يكون من الساعة 10:00 صباحاً، حتى 6:00 مساء، والالتزام بالإغلاق التام بخلاف هذه الفترة، وتحت طائلة المسؤولية، ووفق الضوابط والشروط الصحية".

وتشمل هذه الضوابط حظر تواجد كبار السن، والمرضى، وضعاف المناعة، والتزام العاملين بارتداء الكمامات وتوفيرها للزبائن، وتوفير مواد التعقيم عند مدخل المحلات، وأن يكون العدد الأقصى المتواجدين في محال الملابس والأحذية: 1 فرد لكل 4 متر مربع بحد أقصى من المسافة المتاحة.

كما تضمنت الاشتراطات تعقيم غرف القياس بعد كل استخدام، وتوفير جهاز لقياس الحرارة في كل المراكز التجارية الكبرى (Centers)، ومنع تواجد البسطات بشكل كامل في شارع عمر المختار، كما يمنع تواجد أكثر من زبون واحد في نفس الوقت داخل محلات الذهب.

وأشارت إلى أن الجهات المختصة بوزارتي الداخلية والاقتصاد ستراقب مدى الالتزام بذلك، وسيتم إغلاق المحال المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

 

خبر عاجل